author-img

بقلم the army

9 فبراير 2021
0

 اسئلة الانترفيو الشائعة في مقابلات العمل

كيفيه الرد علي اسئلة الانترفيو الشائعة في مقابلات العمل
كيفيه الرد علي اسئلة الانترفيو الشائعة في مقابلات العمل

 أثناء تحضيرك لمقابلتك ، قد تفكر في اسئلة الانترفيو التي سيطرحها عليك صاحب العمل. على الرغم من أنه لا توجد طريقة لمعرفة الموضوعات التي سيتم تناولها على وجه اليقين ، فهناك العديد من أسئلة المقابلة المشهورة والاساسية التي يمكنك توقع طرحها عليك.اليك اشهر اسئلة الانترفيو التي يطرحها معظم المديرين في المقابلة الشخصية.

1. أخبرني عن نفسك.

من المحتمل أن يبدأ القائمون بإجراء المقابلات بسؤال عن نفسك وعن خلفيتك للتعرف عليك. ابدأ بإعطائهم نظرة عامة على وضعك الحالي أو أنشطتك ، ثم قدم أهم المعالم المهمة وذات الصلة من خلفيتك والتي تجعلك مؤهلاً للدور.

مثال: “حاليًا ، أعمل كمساعد لثلاثة من أعضاء الفريق التنفيذي الخمسة للشركة ، بمن فيهم الرئيس التنفيذي. من خبرتي البالغة 12 عامًا كمساعد تنفيذي ، طورت القدرة على توقع حواجز الطرق ووضع خطط بديلة فعالة.

إن أعظم قيمة بالنسبة لأي مدير تنفيذي هي قدرتي على العمل بشكل مستقل ، مما يوفر الوقت الكافي للتركيز على احتياجات العمل. من الواضح أنك تبحث عن شخص يفهم الفروق الدقيقة في إدارة يوم المدير التنفيذي المزدحم ويمكنه معالجة المشكلات بشكل استباقي. باعتباري شخصًا مهتمًا بالتفاصيل ومحركًا للتنظيم ، فأنا أعمل على التأكد من أن كل يوم لديه خطة واضحة ويتم توصيل كل خطة بوضوح “.

قم بإعطاء درجة ملاءمة – دقيقة وجذابة وتوضح تمامًا السبب الذي يجعلك مناسبًا للعمل. ابدأ مع 2-3 من الإنجازات أو الخبرات المحددة التي ترغب في أن يعرفها الشخص الذي يجري المقابلة معه ، ثم اختتم حديثًا حول كيفية قيامك بالتجربة السابقة بوضعك في هذا الدور المحدد.

2. كيف سمعت عن الوظيفة؟

سؤال آخر يبدو أنه غير ضار ، وهو في الواقع فرصة مثالية للتميز وإظهار شغفك بالاتصال بالشركة. على سبيل المثال ، إذا عرفت عن الحفلة من خلال صديق أو جهة اتصال محترفة ، فقم بإسقاط ذلك الشخص ، ثم شارك لماذا كنت متحمسًا لذلك. إذا اكتشفت الشركة من خلال حدث أو مقالة ، شارك ذلك. حتى إذا وجدت القائمة من خلال لوحة عمل عشوائية ، شارك ما الذي لفت انتباهك على وجه التحديد إلى هذا الدور.

3. ماذا تعرف عن الشركة؟ من اهم اسئلة الانترفيو الشائعة في مقابلات العمل 

يمكن لأي مرشح قراءة وتجديد صفحة “حول” الخاصة بالشركة. لذا ، عندما يسأل القائمون بإجراء المقابلات هذا ، فإنهم لا يحاولون بالضرورة تحديد ما إذا كنت تفهم المهمة – فهم يريدون معرفة ما إذا كنت مهتمًا بها.

ابدأ بسطر واحد يوضح أنك تفهم أهداف الشركة ، وذلك باستخدام بضع كلمات رئيسية وعبارات من موقع الويب ، ثم تابع لجعلها شخصية. قل ، “أنا شخصياً جذبت هذه المهمة لأن …” أو “أنا أؤمن حقًا بهذا النهج لأن …” وشارك مثالًا شخصيًا أو مثالين.

4. لماذا تريد هذه الوظيفة؟ 

غالبًا ما يسأل الباحثون هذا السؤال كطريقة لتحديد ما إذا كنت قد أمضيت وقتًا في البحث عن الشركة أم لا ولتعرف لماذا ترى نفسك مناسبًا. أفضل طريقة للتحضير لهذا السؤال هي القيام بأداء واجبك والتعرف على المنتجات والخدمات والمهمة والتاريخ والثقافة في مكان العمل هذا. في إجابتك ، ذكر جوانب الشركة التي تروق لك وتتماشى مع أهداف حياتك المهنية. اشرح لماذا تبحث عن هذه الأشياء في صاحب العمل.

مثال: “مهمة الشركة لمساعدة خريجي الجامعات على سداد ديون القروض الطلابية تتحدث إلي. لقد كنت في هذا الموقف ، وأنا أحب الفرصة للعمل مع شركة تحدث فرقًا. ظل العثور على شركة ذات بيئة عمل إيجابية وقيم تتماشى مع شركتي يمثل أولوية خلال البحث عن وظيفة ، وتحتل هذه الشركة المرتبة الأولى في القائمة “.

5. لماذا جدير أنت بالوظيفة او لماذا نوظفك؟من اهم اسئلة الانترفيو الشائعة

على الرغم من أن هذا السؤال قد يبدو كتكتيك تخويف ، إلا أن المقابلات يجلبون هذا الأمر عمومًا ليقدموا لك فرصة أخرى لشرح سبب كونك أفضل مرشح. يجب أن تتناول إجابتك المهارات والخبرات التي تقدمها ولماذا تتناسب مع ثقافة جيدة.

يجب عليك تعييني لأن تجربتي تتوافق تمامًا مع المتطلبات التي طلبتها في قائمة الوظائف الخاصة بك. لدي خبرة تدريجية تمتد لسبع سنوات في صناعة الضيافة ، حيث انتقلت من دوري المبدئي كمساعد مكتب أمامي في Excalibur Resort and Spa إلى موقعي الحالي ككونسييرج. أنا على دراية جيدة بتقديم خدمة عملاء عالمية المستوى لعملاء راقيين ، وأنا فخور بقدري على حل المشكلات بسرعة حتى يستمتع ضيوفنا بوقتهم معنا.

6. ما الذي يجعلك مناسب للوظيفة؟ 

غالبًا ما يطرح أصحاب العمل هذا السؤال لتحديد سبب قد تكون مؤهلاً أكثر من المرشحين الآخرين الذين يقابلونهم. للإجابة ، ركز على سبب توظيفك لصالح صاحب العمل. نظرًا لأنك لا تعرف المتقدمين الآخرين ، فقد يكون من الصعب التفكير في إجابتك فيما يتعلق بهم. إن معالجة السبب الذي يجعل خلفيتك تجعلك مناسبًا سوف يتيح لأصحاب العمل معرفة السبب الذي يجعلك صفاتك ومؤهلاتك تستعد جيدًا.

مثال: “ما يجعلني فريداً هو تجربتي في قضاء أربع سنوات في البيع بالتجزئة. نظرًا لأنني اكتسبت خبرة مباشرة في إرسال أسئلة المتسوقين وتعليقاتهم وشكاواهم ، فأنا أعرف ما يريده العملاء. أعرف ما يتطلبه الأمر لإنشاء تجربة إيجابية للمستهلك لأنني واجهت هذا التفاعل المباشر ، حيث عملت مباشرة مع المستهلكين شخصيا. “

7. ما الذي يثيرك للتقدم لهذه الوظيفة؟

مثل السؤال السابق ، غالبًا ما يشتمل مدراء التوظيف على هذا السؤال للتأكد من فهمك للدور ومنحك فرصة لإبراز مهاراتك ذات الصلة. بالإضافة إلى قراءة وصف الوظيفة تمامًا ، قد يكون من المفيد مقارنة متطلبات الدور مقابل مهاراتك وخبراتك. اختر بعض الأشياء التي تستمتع بها أو تتفوق عليها بشكل خاص ، وتركز على تلك الموجودة في إجابتك.

8. لماذا تترك وظيفتك الحالية؟ من اشهر اسئلة الانترفيو الشائعة

هناك العديد من الأسباب لترك الوظيفة. قم بإعداد إجابة مدروسة ستعطي لمقابلاتك الثقة بأنك تتداول بشأن تغيير الوظيفة هذا. بدلاً من التركيز على الجوانب السلبية لدورك الحالي أو السابق ، ركز على المستقبل وما تأمل أن تكسبه في منصبك التالي.

مثال: “أبحث عن فرصة تتيح لي القدرة على بناء علاقات أوثق وطويلة الأجل مع العملاء. في دوري الحالي ، تكون دورة المبيعات قصيرة للغاية بحيث لا أقضي وقتًا طويلاً في بناء علاقة مع عملائي كما أريد. يعد بناء العلاقات أحد الأسباب التي دفعتني إلى اختيار مهنة في المبيعات ، وأتطلع إلى العمل مع شركة تحظى فيها بأولوية قصوى.

9. ما الذي يحفزك؟

يسأل أصحاب العمل هذا السؤال لقياس مستوى الوعي الذاتي الخاص بك والتأكد من أن مصادر الدافع لديك تتماشى مع الدور. للإجابة ، كن محددًا قدر الإمكان ، قدم أمثلة واقعية وربط إجابتك بالدور الوظيفي.

مثال: “إن إحداث تغيير حقيقي في حياة مرضاي وعائلاتهم يدفعني إلى السعي للتميز في كل ما أقوم به. إنني أتطلع إلى رؤية رد فعل المريض عندما نحصل على نتيجة إيجابية من شأنها أن تغير حياتهم إلى الأبد. لهذا السبب أصبحت ممرضة ، ولماذا أتابع منصبًا في طب الأطفال.

10. ماذا تحب وبماذا تتحمس؟

تمامًا مثل السؤال السابق حول الدافع ، قد يسأل أصحاب العمل عن ما أنت متحمس لفهمه بشكل أفضل ما الذي يدفعك وما يهمك أكثر. يمكن أن يساعدهم كلاهما على فهم ما إذا كنت مناسبًا جيدًا للدور وما إذا كان يتناسب مع أهدافك الأكبر. للإجابة ، حدد شيئًا ما شغوفًا به حقًا ، وشرح سبب شغفك به ، وقدم أمثلة على كيفية متابعتك لهذا الشغف وربطه بالوظيفة.

على سبيل المثال: “بصفتي محترفًا متمرسًا وموجهاً نحو الخدمة ولديه أكثر من عشر سنوات من الخبرة في العمل في صالونات البوتيك ، فإنني أزدهر في خلق بيئة ترحيب لجميع العملاء وتقديم خدمات العناية بالبشرة عالية الجودة. ساعدني تدريبي المتخصص ومهاراتي الشخصية القوية في أن أصبح بارعا في تطوير علاقات طويلة الأجل وموثوقة تساعد في بناء قاعدة عملاء مخلصين. كان بعض موكلي معي منذ البداية – منذ أكثر من عشر سنوات. هذه العلاقات هي السبب في أنني متحمس للذهاب إلى العمل كل يوم. “

11. كيف يصفك الناس؟

هذه فرصة أخرى لتميز نفسك. الجميع يدعي أنه: عامل قوي ، التواصل الجيد ، لاعب الفريق.

ولكن كم هي: حل المشاكل ، تبديل اللعبة ، رائدة في هذه الصناعة؟ أن تكون خلاقة ، ولها قصص لدعم ذلك. سيرغب القائم بإجراء المقابلة في معرفة سبب اعتقاد شخص ما أنك أحد هذه الأشياء.

ركز علياالاتي: تريد تقديم سمات تجعلك تبدو مثل الشخص الذي يذهب إلى العمل أو الشخص الذي تعمل فيه. حتى الإجابات القياسية يمكن اتخاذها خطوة أخرى لتكون أكثر قيمة: نعم ، إنهم يريدون عملاً شاقاً ، لكن على الأرجح هذا أمر شائع في مكتبهم.

ربما تعمل بجد ، ولكن أيضًا تساعد الآخرين في العمل لساعات أقل (عن طريق مساعدتهم على أداء وظائفهم بشكل أفضل أو تسهيل وظائفهم). التواصل الجيد في كل مكان. لكن هذا لا يعني مجرد التحدث بشكل جيد. ويشمل الاستماع.

هل تسمع أشياء لا يعرفها الآخرون؟ هل تفهم الأشياء بسرعة؟ هل يمكنك معرفة ما يحاول الناس إخبارك به من خلال أدلة أخرى (لغة الجسد ، على سبيل المثال)؟ من المتوقع أن تكون لاعب فريق جيد أيضًا. لكن ماذا يعني هذا حقا؟ الحصول على جنبا إلى جنب مع الجميع؟ ليس من الصعب فعل ذلك إذا كنت شخصًا لطيفًا. شد وزنك في المكتب؟ مرة أخرى ، من المتوقع. ما الذي فعلته ، إلى جانب وصف وظيفتك ، الذي أنقذ الفريق من كارثة أو ساعدهم في تحديد موعد نهائي مستحيل؟ هل فزت بجائزة لهذا؟

12. ما هي نقاط القوة لديك؟

ما يريدون معرفته: هذا هو أحد الأسئلة التي يطرحها أصحاب العمل دائمًا لتحديد مدى تأهلك لشغل هذا المنصب. عندما تُسأل عن نقاط القوة لديك ، من المهم مناقشة السمات التي تؤهلك لهذا المنصب المحدد ، والتي ستميزك عن غيرك من المرشحين. كمتخصص في الأمن السيبراني ، أعظم قوة لدي هي فضولي الفكري. أستمتع بالبحث في أحدث اتجاهات التكنولوجيا حتى تظل أنظمة تكنولوجيا المعلومات الهامة لدينا غير منقوصة.

لا أقوم بذلك فقط من خلال قراءة أحدث إصدارات مجلات الأمن السيبراني ، لقد أقنعت أيضًا صاحب العمل بتمويل مشاركتي في مؤتمرات تقنية المعلومات الفصلية. لقد سمح لي ذلك ببناء شبكة من موارد الأقران – العديد منهم قادة في هذا المجال – أستطيع أن أطلبها عند وضع استراتيجيات عندما تنشأ تهديدات جديدة لأنظمتنا.

13. ما هي ابرز نقاط ضعفك؟

 سؤال آخر نموذجي سيوجهه المحاورون هو حول نقاط الضعف لديك. أبذل قصارى جهدك لصياغة إجاباتك حول الجوانب الإيجابية لمهاراتك وقدراتك كموظف ، وتحويل “نقاط الضعف” الظاهرة إلى نقاط قوة. يمكنك أيضًا مشاركة أمثلة للمهارات التي قمت بتحسينها ، مع تقديم أمثلة محددة حول كيفية إدراكك للضعف واتخاذ خطوات لتصحيحه. اعتدت ضعفي الأكبر أن يكون التسويف.

الأصدقاء الذين يعرفون أسلوب عملي سوف يضايقونني ، قائلين “الذعر يعجّل بالأداء”. في الكلية ، كنت الشخص الذي نجح طوال الليل لإنهاء مقالته قبل الموعد المحدد. هذا ليس مسؤولاً كما يبدو – فمنذ تعييني للمشروع ، أفكر فيه. تتشكل معظم مسودتي الأولى والثانية عقليا ، لذلك فهي فقط مسألة كتابة المسودة النهائية.

ونظرًا لأنني أتقن قواعد اللغة بشكل ممتاز ، فلست مضطرًا لقضاء الكثير من الوقت في التدقيق أو المراجعة. ومع ذلك ، بعد أن حصلت على وظيفتي الأولى ككاتب محتوى ، أصبح من الواضح أنه في الوقت الذي نجحت فيه هذه العملية بالنسبة لي (لم أفوت موعدًا نهائيًا) ، فقد جعل المحرر متوترًا للغاية. وهكذا تعلمت تحديد المواعيد النهائية “المبكرة” لنفسي ، قبل 24 ساعة على الأقل من الموعد النهائي الفعلي ، بحيث تصل مشروعاتي الآن دائمًا مع متسع من الوقت لتجنيبها.

14. أخبرنا عن اصعب تحدي واجهته وكيف تعاملت معه

للاجابة على هذا السؤال من اسئلة الانترفيو ركز على تحدٍ معين متعلق بالعمل ، وتحدث عن كيفية التغلب على العقبات ، واستخدمتها كتجربة تعليمية ، واستخدمت الموارد من حولك (بما في ذلك الأشخاص / الزملاء إن أمكن) ، وانتهى الأمر بنتيجة إيجابية! هذه هي الإجابة عن سؤال المقابلة. اجعله مرتبط بالعمل ، وليس شخصيًا

قم بشرح الموقف ، والمهمة التي تحتاجها لإنجازها ، والطريقة التي اخترتها (ولماذا) مشاركة النتيجة. ماذا كانت النتيجة؟ شارك ما تعلمته من التجربة. هل سلبت المعرفة التي ساعدتك في حياتك المهنية؟

لا تشارك أي قصة تتضمن تعارضات شخصية أو حجج أو خلافات في العمل تحدث عن حجة كانت لديك تحدث عن تحدٍ لم تتغلب عليه ، أو لم تجد حلاً له

الإجابة على سبيل المثال:

“في وظيفتي الأخيرة ، كنا نواجه مهلة زمنية صارمة وكان مديري قد غادر لهذا اليوم. كان عميلنا يتوقع تنفيذ مشروع بحلول الساعة 5 مساءً ، لكننا تأخرنا كثيرًا عن الجدول. أخذت زمام المبادرة في المشروع ، فوضت المهام لأعضاء الفريق الأربعة الآخرين بطريقة اعتقدت أنها ستستفيد من نقاط القوة لدى الجميع. ثم أعدت تنظيم مهامي الشخصية حتى أتمكن من تكريس يومي بأكمله للمساهمة في هذا المشروع أيضًا. كان المشروع ناجحًا وقمنا بتسليم العمل في الوقت المحدد. ذهبت لقيادة المزيد من المشاريع بعد ذلك ، واستخدمت ما تعلمته ليكون مدير مشروع أفضل. “

15. ما هي أهدافك للمستقبل؟ 

غالبًا ما يسأل المديرون في اسئلة الانترفيو عن أهدافك المستقبلية لتحديد ما إذا كنت تريد البقاء مع الشركة على المدى الطويل أم لا. بالإضافة إلى ذلك ، يتم استخدام هذا السؤال لقياس طموحك وتوقعات حياتك المهنية وقدرتك على التخطيط للمستقبل. أفضل طريقة للتعامل مع هذا السؤال هي تحديد مسار حياتك المهنية الحالي وكيف يلعب هذا الدور في مساعدتك في الوصول إلى أهدافك النهائية.

مثال: “أود مواصلة تطوير خبرتي التسويقية وكذلك مهاراتي القيادية خلال السنوات القليلة القادمة. أحد أسباب اهتمامي بالعمل لدى شركة ناشئة سريعة النمو هو أنه سيكون لدي القدرة على ارتداء العديد من القبعات والتعاون مع العديد من الأقسام المختلفة. أعتقد أن هذه التجربة ستخدمني بشكل جيد في تحقيق هدفي النهائي المتمثل في قيادة قسم التسويق في يوم من الأيام. “

16. أين ترى نفسك بعد خمس سنوات؟ سؤال خاص بطموحك ويعد من اهم اسئلة الانترفيو

إن فهم كيف تتخيل حياتك في المستقبل يمكن أن يساعد أرباب العمل على فهم ما إذا كان مسار الدور والشركة يتوافق مع أهداف التنمية الشخصية الخاصة بك.

للإجابة ، قدم أفكارًا عامة حول المهارات التي ترغب في تطويرها ، وأنواع الأدوار التي ترغب في أن تكون فيها والأشياء التي ترغب في إنجازها. مثال: “في غضون خمس سنوات ، أود أن أكون خبيرًا صناعيًا في مجال عملي ، وأتمكن من تدريب وتوجيه الطلاب والمصممين المبتدئين على حد سواء. أرغب أيضًا في اكتساب خبرة متخصصة في تجربة المستخدم لأكون مساهماً جيدًا في العمل مع فرق التصميم والتسويق في المشروعات الكبيرة التي تحدث فرقًا في الشركة والمجتمع العالمي على السواء.

” لمعرفة المزيد عن الإجابة على هذا السؤال ، تفضل بزيارة سؤال المقابلة: “أين ترى نفسك في غضون خمس سنوات؟”

17. ما هو متوسط ​​راتبك المتوقع؟ السؤال اللازم في اسئلة الانترفيو

يسأل المديرون هذا السؤال للتأكد من أن توقعاتك تتماشى مع المبلغ الذي وضعوه في الميزانية للوظيفة. إذا أعطيت نطاقًا راتبيًا أقل أو أعلى من القيمة السوقية للمركز ، فهذا يعطي انطباعًا بأنك لا تعرف قيمتها. ابحث في نطاق التعويض النموذجي عن دور “الرواتب في الواقع” ، وتميل نحو الجانب الأعلى من النطاق الخاص بك. تأكد من السماح لمدير التوظيف بمعرفة ما إذا كنت مرنًا مع معدل الفائدة الخاص بك.

مثال: “توقع راتبي يتراوح بين XX دولارًا و XXX و XX جنية ، وهو متوسط ​​الراتب للمرشح ذي مستوى خبرتي في هذه المدينة. ومع ذلك ، أنا ارحب “.

18. كيف تتعامل مع التوتر؟من اكثر اسئلة الانترفيو تداولاً

هذا ليس مسألة خدعة لمعرفة ما إذا كنت تشعر بالتوتر في العمل أم لا. بالأحرى ، كيف تتعامل مع لحظة مرهقة هو مؤشر على قدرتك على حل المشاكل. يرغب أصحاب العمل في توظيف المرشحين الذين يتفاعلون مع الضغوط بطريقة بناءة ، لذلك من المهم أن توضح إجابتك على هذا السؤال النمو الشخصي.

على سبيل المثال: “أنا قادر على التزام الهدوء عندما أركز على الصورة الأكبر ونقسم مشاريعي إلى مهام أصغر. ما هو الهدف النهائي الذي أحاول تحقيقه؟ من هناك ، أقوم بعمل قائمة بعناصر الإجراءات مع مواعيد نهائية معقولة. حتى لو كان المشروع الكبير مستحقًا غدًا ، أسأل نفسي ، “ما هو الشيء الذي يمكنني معالجته في الثلاثين دقيقة القادمة؟” قبل أن أعرفه ، أحرزت تقدماً ملموسًا وهذا المشروع المستحيل لا يبدو مستحيلًا للغاية. “

19. ما هو أكبر إنجاز لديك؟

من السهل الانشغال بمعرفة إنجازك الأكثر إثارة للإعجاب. بدلاً من ذلك ، فكر في بعض الإنجازات التي تعرض أخلاقيات العمل وقيمه. إذا أمكنك ذلك ، فاختر أمثلة ترتبط أيضًا بالوظيفة التي تتقدم إليها. طريقة STAR هي أداة رائعة لضمان عدم تسليط الضوء على دورك فحسب ، بل كيفية تحقيق نتائج أعمالك.

مثال: “في دوري الأخير ، تمكنت من جميع محتويات الوسائط الاجتماعية. لقد لاحظت أن العلامات التجارية الأخرى كانت تجرّب مقاطع الفيديو وشاهدت مشاركة كبيرة من عملائها ، لذلك سألت مديري عما إذا كان بإمكاننا إجراء اختبار منخفض الميزانية. وافقت ، لذلك أنتجت فيديوًا داخليًا بثمن بخس أدى إلى ضعف المشاركة التي نراها عادةً على قنواتنا الاجتماعية. كما أدى إلى تحويلات ، حيث قام 30٪ من المشاهدين بزيارة موقعنا على الويب خلال أسبوع من مشاهدة الفيديو “.

20. هل لديك أي أسئلة؟سؤال لابد طرحه عليك في اسئلة الانترفيو

قد يكون هذا أحد أهم اسئلة الانترفيو التي طرحت أثناء عملية المقابلة لأنه يسمح لك باستكشاف أي موضوع لم تتم معالجته ويظهر لمقابل المقابلة أنك متحمس للدور. بحلول هذه المرحلة ، من المحتمل أن تكون قد غطت بالفعل معظم الأساسيات المتعلقة بالمركز والشركة ، لذا خذ وقتًا في طرح الأسئلة على المجري حول تجاربه الخاصة مع الشركة واكتساب نصائح حول كيفية النجاح إذا تم تعيينك.

مثال: “ما الذي تحبه في عملك لدى هذه الشركة؟” “كيف سيكون النجاح في الوظيفة؟” “ما هي بعض التحديات التي يواجهها الناس عادة في هذا المنصب؟”




عن الكاتب
author-img
the army

    تعليقات

    إرسال تعليق

    إعلان أول الموضوع
    إعلان وسط الموضوع
    إعلان آخر الموضوع
    عبدو تكنولوجي - Abdou Technologie
    [description=هذا النص يمكن أن يتم تركيبه على أي تصميم دون مشكلة فلن يبدو وكأنه نص منسوخ، غير منظم، غير منسق، أو حتى غير مفهوم. لأنه مازال نصاً بديلاً ومؤقتاً.] (facebook=https://www.facebook.com) (youtube=https://www.youtube.com) (instagram=https://instagram.com) (twitter=https://www.twitter.com)