author-img

بقلم the army

3 فبراير 2021
0

الدوالي عند المرأة و الرجال.

في هذا المقال ستتعلمين كيفية عمل مرهم لتوسع الأوردة باستخدام زيت الزيتون والثوم والليمون. تعتبر الدوالي مزعجة من الناحية الجمالية وأيضا يسبب تعب ووجع الساقين، و معظم النساء ستمر عليه في مرحلة ما من حياتهن، بالطبع، يمكن أن يعاني الرجال أيضًا من الدوالي، لكن الدوالي أكثر شيوعًا عند النساء.

الدوالي الوريدية عبارة عن أوردة متوسعة يمكن أن تظهر في أي جزء من الجسم ، لكنها أكثر شيوعًا في الساقين، و على الرغم من أنها تعتبر في الغالب مسألة جمالية، إلا أنها تشير في الواقع إلى وجود خطأ ما في الدورة الدموية. هل تعلمين ماذا تفعل الأوردة؟

بعد دوران الدم في الجسم تعيده الأوردة إلى القلب ، ثم إلى الرئتين ، حيث يحدث التبادل بين ثاني أكسيد الكربون والأكسجين، عندما لا يحدث بشكل صحيح ، فإنه يسبب ضعف الدورة الدموية، والأوجاع، والتورم، والإحساس بالوزن، والحكة، وحتى الانسداد.

كيفية عمل مرهم لتوسع الأوردة والتخلص من الدوالي نهائيا

طريقة بديلة وفعالة لعلاج الدوالي بشكل طبيعي في المنزل هي عن طريق استخدام مرهم مصنوع من زيت الزيتون والثوم والليمون.

المكونات: 

  • 5 فصوص ثوم.
  • 3 أوقية زيت زيتون بكر ممتاز، عصير ليمون - معصور طازجًا.
  • 1 جرة زجاجية للتخزين.

طريقة الاستعمال 

  1.  قشري فصوص الثوم و اهرسيها حتى تصبح مثل العجينة.
  2. نضع الثوم المهروس في برطمان زجاجي معقم ، ثم نضيف زيت الزيتون وعصير الليمون.
  3. أغلق البرطمان واحفظه في مكان جاف وبارد ومظلم.
  4. اتركه يعمل لمدة ليلة ، وفي صباح اليوم التالي، اخلطي المكونات مع التصفية لإزالة قطع الثوم.

طريقة الاستخدام: 

  1. ضعي المستحضر على المنطقة المصابة ودلكي بلطف بحركات دائرية.
  2. اضغطي بأطراف أصابعك لتنشيط الدورة الدموية.
  3. اتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء البارد.

 لماذا تساعد هذه المكونات في القضاء على الدوالي:

الثوم فعال في علاج الدوالي من الداخل والخارج، هذه الأطعمة الفائقة لها تأثيرات قوية على توسيع الأوعية الدموية وتسييل الدم ، مما يعزز الدورة الدموية، و يساعد الليمون أيضًا على تدفق الدم بفضل حمض الستريك، كما أنه أحد مضادات الأكسدة القوية ويساعد في القضاء على البقع على الجلد.

 اما زيت الزيتون فهو أساس مرهمنا، إنه يعطي ملمسًا لتطبيقه بسهولة أكب ، بالإضافة إلى السماح لنا بتطهير الثوم، لذلك لا نحتاج إلى استخدامه مباشرة على الجلد. تغذي الدهون الأحادية غير المشبعة البشرة بعمق وتحافظ على مرونتها.

ملاحظة : يكرر هذا العلاج ثلاث مرات في الأسبوع ويفضل في الليل، حيث تعريض الجلد لأشعة الشمس بعد وضع الليمون أو أي فاكهة حمضية أخرى سوف يتسبب في ظهور بقع بنية على بشرتك.

ملحوظة ثانية :

من الضروري اتباع العلاج باستمرار للحصول على الفوائد، و اجمع بين استخدام هذا المرهم والنشاط البدني واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن. ستعمل هذه العادات على تحسين صحة الدورة الدموية وتقليل الالتهاب وتقليل الوزن الزائد.





عن الكاتب
author-img
the army

    تعليقات

    إرسال تعليق

    إعلان أول الموضوع
    إعلان وسط الموضوع
    إعلان آخر الموضوع
    عبدو تكنولوجي - Abdou Technologie
    [description=هذا النص يمكن أن يتم تركيبه على أي تصميم دون مشكلة فلن يبدو وكأنه نص منسوخ، غير منظم، غير منسق، أو حتى غير مفهوم. لأنه مازال نصاً بديلاً ومؤقتاً.] (facebook=https://www.facebook.com) (youtube=https://www.youtube.com) (instagram=https://instagram.com) (twitter=https://www.twitter.com)