author-img

بقلم the army

9 فبراير 2021
0

مهارات التواصل المطلوبة في المقابلة الشخصية للحصول علي عمل.

مهارات التواصل المطلوبة في المقابلة الشخصية للحصول علي وظيفتك
مهارات التواصل المطلوبة في المقابلة الشخصية للحصول علي وظيفتك

مبدئيا حضورك المقابلة الشخصية يثبت أن لديك المهارات الخاصة بالوظيفة في هذا المنصب و في هذا المكان ، ولكن كيف تتكون مهارات المقابلة الشخصية المطلوبه  لديك؟ غالبًا ما تكون المهارات الشخصية ( مهارات التواصل ) أهم عامل في إظهار أنك أفضل مرشح لهذا المنصب. تحت هذا العنوان سنقدم لك نصائح لحضور المقابلة الشخصية والتغلب علي مدير التوظيف بغض النظر عن نوع الوظيفة التي تتقدم إليها .

مهارات التواصل للمقابلة الشخصيه:

بغض النظر عن الوظيفة التي تريدها ، فأنت بحاجة إلى مهارات التواصل  لتحقيق النجاح ، سواء في المقابلة أو في الوظيفة. إن إثبات أنه يمكنك توصيل أفكارك بوضوح في الكتابة واللفظ أثناء المقابلة الشخصيه  يجعلك تبدأ بداية قوية. تُظهر قدرتك على مشاركة  قصتك وإنجازاتك ومهاراتك في المقابلة وأن لديك ما هو ضروري للوظيفة. تدرب على مشاركة بعض إنجازاتك الرئيسية وإجاباتك على أسئلة المقابلة الشائعة للتأكد من إمكانية التعبير عنها بوضوح.

الاستماع جيدا  يحسن مهارات التواصل اثناء المقابلة. قد يكون الأمر صعبًا عندما تكون متوترًا ، لكن ركز على الأسئلة التي يطرحها القائمون على المقابلة والمعلومات التي يقدمونها لك أثناء المقابلة. يمكنك استخدام هذه المعلومات غالبًا لصالحك عند الإجابة على الأسئلة لمطابقة ما تقوله بما تريده الشركة. إن التحدث أكثر من اللازم دون قضاء بعض الوقت في الإيقاف المؤقت والاستماع لهم  يمكن أن يجعل القائم بإجراء المقابلة يعتقد أنك لن تأخذ الوقت الكافي للاستماع إلى الوظيفة أيضًا، وهذا في حد ذاتة انطباع غير محبذ بالمرة.

مهارات لغة الجسد

ترسل لغة الجسد رسالة إلى القائم بإجراء المقابلة ، سواء كنت تركز على التحكم في لغة جسدك  أم لا. قد لا تلاحظ  الموقف وتعبيرات الوجه والعوامل الأخرى ، ولكنها تؤثر على مدى إدراكك لمديري التوظيف. يبدأ اتصالك غير اللفظي عندما تدخل من  الباب بمصافحة قوية واتصال بصري ، مما يجعلها مهارات مهمة لإجراء مقابلة شخصية ناجحة.

انتبه إلى وضعك الطبيعي في المواقف المهنية،  التراخي يرحج على أنه كسل أو انك شخص غير رسمي ، اما الميل إلى الأمام قد يكون عدوانيًا للغاية. ضم  ذراعيك يمكن أن يجعلك غير مقبول أو دفاعي، حاول أن تبقي على اتصال دائم بالأشخاص الذين يقومون بإجراء مقابلة معك دون التحديق أو جعل الموقف غير مريح. تجنب التململ أو الايماء بشكل مفرط أو القيام بحركات تشتيت بين يديك. من الجيد أيضًا ملاحظة تعبيرات وجهك ، بحيث لا يكون لديك تعبير غاضب أو متوتر أو اي تعبير سلبي آخر على وجهك سواء شعرت بتلك التعبيرات في الواقع أم لا.

إدارة الوقت والالتزام بالمواعيد:

الشركات تريد الموظفين الذين يتواجدون في الوقت المحدد ويعرفون كيفية أداره وقت عملهم بحكمة. قد يبدو من الصعب إظهار تلك المهارة الشخصيه في مقابلة ما ، ولكن وصولك في وقت مبكر يثبت مدي دقتك في المواعيد والالتزام بها . إذا كنت تندفع إلى المقابلة مباشرة في اللحظة الأخيرة أو تظهر متأخراً ، فإنك تعطي انطباعًا بأنك غير جيد في إدارة وقتك وأنك تكافح في الوقت بدل الضائع.

المهارات التحليلية من اهم مهارات التواصل:

تساهم المهارات التحليلية في كل جوانب الحياة ، خاصةً في الوظيفة.بالتحديد في المقابلة السخصيه ، يساعدك التحليل في توقع ما سيحدث ، وتفسير ما يريده الشخص المقابل ومقابلة إجاباتك. يمكنك أيضًا استخدام مهاراتك التحليلية لتشريح الأسئلة (فهم الاسئله) للإجابة عليها بدقة. قد يكون لديك حتى خيار إظهار مهاراتك التحليلية من خلال إعطاء أمثلة على كيفية استخدامك للتحليل اثناء عملك.

الاحتراف والحدود:

حتى لو كنت تجري مقابلة لشغل منصب مبتدئ مع مؤسسة ملابس مبتدئه ، فمن المهم أن تقدم نفسك بشكل احترافي. اختر ملابس نظيفة خالية من التجاعيد تتناسب مع مؤهلات الوظيفة وتظهرك بشكل جيد، لإحداث انطباع جيد. عند التفاعل مع المقابلات ، لاحظ كيف يتصرفون من حيث الاحتراف والسلوك ، كونك غير رسمي أو فاتر مع ارباب العمل الذين يفضلون التفاعل الرسمي ، يمكن أن يخلق مقابلة متوترة وغير ناحجه.




عن الكاتب
author-img
the army

    تعليقات

    إرسال تعليق

    إعلان أول الموضوع
    إعلان وسط الموضوع
    إعلان آخر الموضوع
    عبدو تكنولوجي - Abdou Technologie
    [description=هذا النص يمكن أن يتم تركيبه على أي تصميم دون مشكلة فلن يبدو وكأنه نص منسوخ، غير منظم، غير منسق، أو حتى غير مفهوم. لأنه مازال نصاً بديلاً ومؤقتاً.] (facebook=https://www.facebook.com) (youtube=https://www.youtube.com) (instagram=https://instagram.com) (twitter=https://www.twitter.com)